Select your language close

فصل صفا ومروة

Safe and Marwa

مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال في لندن (جوش GOSH) ذائعة الصيت عالميا كمستشفى أطفال ينافس في ابتكاراته العلاجية عبر أكثر من 60 تخصصا اكلينيكيا، موفرا علاجات مبتكرة لأكثر الأمراض ندرة والحالات الأكثر تعقيدا. ولأجل ذلك، تعتبر جوش واحدة من المستشفيات القليلة في العالم التي تمتلك البنية التحتية والامكانيات والفرق عالية الخبرة التي خاضت أكثر الحالات تحديا وتعقيدا- التوأم الملتصق.

تعرفوا على صفا ومروة

ولد التوأم في شهر يناير 2017 في باكستان- لم تتوقع العائلة أن يرزقوا بتوأم، لذا كانت المفاجأة عندما ولدتا!

بعد استشارة الأطباء، قدمت العائلة لقسم المرضى الدوليين والخاصين في مستشفى جريت أورموند ستريت (جوش) خلال خريف 2018 لعلاج طويل الأمد. مكث التوأم في جناح النحلة، وهو واحد من أجنحة جوش الخاصة التي توفر فيها الرعاية لأكثر من تخصص.

فضل طاقم العمل في جوش التوأم من خلال إجراء 4 عمليات خلال 4 أشهر، بتدخل فريق من الخبراء البالغ عددهم 100 خبير. أجريت العملية الأولى في أكتوبر 2018، والأخيرة التي تم فصل فيها التوأم بشكل نهائي، في فبراير 2019.

تلقى التوأم الرعاية الكاملة من فريق متعدد التخصصات متضمنا خبراء من تخصصات مختلفة لرعاية الجمجمة، الجهاز العصبي، العلاج النفسي،العلاج الاشعاعي، الممرضات، العلاج الوظيفي والفيزيائي.

شاهدوا فيلم الأنيميشن الذي يحاكي عملية الفصل

بعد الشفاء من العمليات وتلقي العلاج الفيزيائي ، غادر التوأم جوش في يوليو 2019. على الرغم من طول رحلة العلاج التي خاضها التوأم، إلا أن فريق المستشفى كلهم أمل بأن الآن ستمكن من العيش بسعادة ونشاط.

تعرفوا على الفريق

Meet the team!
Meet the team!

فريق الأعصاب وجراحة الأعصاب

فريق قسم الأعصاب يقدم خدمة متخصصة للتشخيص والعلاج للأطفال الذين يعانون من اضطرابات عصبية.

فريق قسم جراحة الأعصاب يقدم خدمة تخصصية للأطفال الذين يعانون من اضطرابات في الدماغ والعمود الفقري التي تتطلب تدخلا جراحيا.

الجمجمة- علاج العيوب القحفية

بإمكان خدمتنا الكبيرة متعددة التخصصات معالجة كل جانب من جوانب الحالة أو العيوب الخلقية والمكتسبة الحادة التي تؤثر على جمجمة الطفل ووجهه.

طب إشعاعي

نحن نقدم مجموعة شاملة من خدمات التصوير التشخيصي للأطفال بما في ذلك الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي بالرنين المغناطيسي والتصوير بالرنين المغناطيسي والتنظير الفلوري.

علم النفس

توجد خدمة علم النفس الدولية والخاصة لدعم الأطفال وأسرهم نفسيا لمواجهة تحديات التوعك والتعب في المستشفى كونهم بعيدين عن وطنهم ومنزلهم.